28 April 2017
800RED (800733)
hilal@rcuae.ae

المبادرات المجتمعية لإدارة المتطوعين



البرنامج التدريبي للمتطوعين

يتم ترشيح المتطوعين إلى دورات تأهيلية ضمن برنامج تدريبي سنوي يتم تنفيذه خلال العام بالتعاون مع بعض إدارات الهيئة وأيضاً مؤسسات العمل المجتمعي ولابد للمتطوع أن يجتاز الدورات الأساسية بعد قبول تطوعه في الهيئة (الإسعافات الأولية ،،القانون الدولي الإنساني ،، دورة مشروع أسفير )) .

مخيم العمل التطوعي الإنساني

مخيم يتم تنظيمه مرة واحدة في العام يهدف المخيم إلى خلق فرصة لأكبر عدد من المتطوعين المنتسبين للهيئة لاستفادتهم من الدورات والبرامج المعدة لهذا المخيم من جهة ولتنفيذ برامج وأنشطة إنسانية من جهة أخرى حيث سيتم تنظيم المخيم في أماكن مختلفة وعلى مستوى دولة الإمارات..

رعاية المبادرات المجتمعية للمتطوعين

تقوم الهيئة برعاية المبادرات المقترحة من قبل المتطوعين المنتسبين للهيئة والتي تتوافق مع أهداف ومبادئ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حيث تقوم إدارة المتطوعين بتوفير المناخ والدعم المناسب لتنفيذ المبادرة المجتمعية التي تهدف إلى خدمة المجتمع أو إحدى فئاته.

برنامج ساهم التطوعي الإنساني

برنامج لتأهيل مجموعة من المتطوعين المنتسبين لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحيث يكون التركيز على استقطاب الطلبة الجامعيين من الذكور والإناث بالإضافة إلى المتطوعين الأساسيين في الهيئة الذين تتراوح أعمارهم بين (18- 40) سنة، حيث تُعتبر هذه الفئة العمرية هي المستهدفة في البرنامج.

جائزة عون للخدمة المجتمعية

تسعى هذه الجائزة إلى تعزيز روح العمل التطوعي وغرس المسؤولية المجتمعية في نفوس النشء وإرساء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع..

أهداف الجائزة

• تحقيق أهداف هيئة الهلال الأحمر وترجمتها إلى أعمال واقعية تخدم المجتمع المحلي.
• تعزيز قيمة العمل التطوعي لتنفيذ برامج مجتمعية وإنسانية متميزة تخدم المجتمع .
• نشر الوعي المجتمعي بأهداف التكافل الاجتماعي عن طريق طلاب المدارس.
• دعم دور المدرسة المهم في غرس مفاهيم الولاء والانتماء للوطن وروح العمل التطوعي في نفوس الطلبة والاستعانة بدورها لنشر مفاهيم القيم التطوعية في المجتمع .
• ترسيخ قيم المبادرة والمنافسة الإيجابية والمشاركة في الأنشطة الوطنية .