مبادرة عطايا الخيرية لعام 2017

ملايين الأشخاص حول العالم وخاصة في الدول النامية يعانون من تداعيات الفشل الكلوي الذي يفتك بهم في ظل عدم وجود الرعاية الصحية وتوفر العلاج اللازم وتزداد معاناتهم مع تفشي المرض بدرجة كبيرة واتساع رقعة المصابين به و ارتفاع تكلفة العلاج و شح الخدمات الصحية و الأجهزة و المعدات الطبية التي تحتاجها المراكز و المؤسسات الصحية المتخصصة في علاج الفشل الكلوي ،،، لذلك نجد الكثير من المرضى في تلك الدول ينتظرون دورهم في صفوف طويلة للحصول على جلسة للغسيل تخفف آلامهم المزمنة و تبث الروح والحياة في أجسادهم الهزيلة ،،، مبادرة عطايا نظرت في هذا الواقع المؤلم لمرضى الفشل الكلوي وقررت تخصيص ريع معرضها الخيري في دورته السادسة والتي تتزامن مع تباشير عام الخير للمساهمة في تخفيف المعاناة الصحية لهؤلاء المرضى.

عائدات معرض عطايا للأعوام السابقة :

  • 2012: ذهبت جميع العائدات لصالح دعم مركز سرطان الأطفال في لبنان الذي يعالج الأطفال بالمجان.

  • 2013: وجهت جميع عائدات التبرعات والجهات الراعية ومبيعات تذاكر المعرض لدعم 11 مركز للتوحد في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك شملت التبرعات مراكز للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • 2014: تم تخصيص العائدات للإفراج عن الموقوفين علي ذمة قضايا مالية بالتعاون مع صندوق الفرج الذي يساعد على إطلاق سراح السجناء المدينين في دولة الإمارات، وجمع شملهم مع أسرهم ومنحهم فرصة ثانية في الحياة.

  • 2015: تم تخصيص العائدات لبناء وتشغيل مستشفى تخصصي للنساء والأطفال في شمال العراق بالقرب من مدينة أربيل، وذلك بهدف المساعدة في التخفيف من معاناة اللاجئين والنازحين ومنحهم فرص الحصول على الرعاية الصحية المناسبة .

  • 2016: عاد ريع عطايا لعام 2016 لبناء ستة مدارس في كل من أفغانستان - مصر - اليمن - الهند - موريتانيا - الفلبين ، وذلك بهدف المساعدة وتحسين حياة الأطفال وترغيبهم في التعلم ليصبحوا في المستقبل أفراداً منتجين لمجتمعاتهم وبلدانهم.

معلومات حول المعرض

من 30 ابريل - 4 مايو 2017 للسيدات
للسيدات فقط

من الساعة 3:00 - 10:00 مساءً

آيبك أرينا، مدينة زايد الرياضية شارع الخليج العربي، أبوظبي

سعر التذكرة 50 درهم

View map